أفضل طرق التخلص من الناموس في المنزل بطرق طبيعية

من خلال التجارب الحقيقية نقدم لكم أفضل طرق التخلص من الناموس في المنزل بطرق طبيعية مثل كيفية التخلص من الناموس بالليمون و التخلص من الناموس بالخل كما يمكنك ايضا التخلص من الناموس بالبخور و الخميرة و النعناع و البصل والقرنفل و القهوة والتخلص و التخلص من الناموس بالاعشاب. الناموس او البعوض من الحشرات الطائرة شديدة الضرر على الانسان لأنها تتغذى على دمائه وتسبب له التورمات المصاحبة لآلم شديد وحكة مؤلمة بالاضافة للأضرار السابقة فإن أهم شىء واكثره ضرراً على الانسان من لدغات الناموس هو الاصابة بالأمراض المعدية والتى تسبب الاعياء الشديد والذى ينتج عنه القىء والاسهال والمغص الشديد. offers وأجريت دراسة مؤخراً حول احتياج الناموس لدماء الانسان هل للغذاء أم لأسباب أخرى وكانت النتيجة بعد الفحص والدراسة بأن الناموس يحتاج لدماء الانسان لكى ينتج البويضات الخاصة به وليس السبب الرئيسى هو الغذاء واكتشف العلماء أيضاً أن هناك مجموعة معينة من البشر يتعرضون بإستمرار للدغات الناموس عن غيرهم من البشر وتبين ان الناموس يلتقظ غاز ثانى اكسيد الكربون الناتج عن عملية الزفير من الانسان ويهاجمه وبما أن الاشخاص الكبار فى العمر يخرجون كمية أكبر من ثانى أكسيد الكربون عن الاصغر منهم سناً فإنهم بالتالى يكونوا أكثر عرضة من غيرهم للتعرض للدغات الناموس وايضاً هناك عامل وراثة يجعل أشخاص يصابون بقرص الناموس عن غيرهم وسنذكر لكم فى هذا المقال عدة طرق طبيعية للقضاء على الناموس فتابعوا معنا. إقرأ ايضا: هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق البعوض التخلص من الناموس  

طرق التخلص من الناموس في المنزل بطرق طبيعية

من الأمراض الخطيرة التى يسببها الناموس بلدغه للانسان والتى إذا لم تعالج بسرعة ربما تنتهى حياة الشخص المصاب بالوفاة ومن اخطر الامراض التى تنتج عن لدغات البعوض : مرض الملاريا والذى أودى بحياة الكثير من الاشخاص منذ سنوات عديدة وأيضاً مرض فيروس النيل والحمى الصفراء وكلها أمراض خطيرة تهدد حياة الانسان ويهرول الكثير من الاشخاص عند معرفة أن منزلهم مصاب بالناموس الى المتاجر لشراء المبيدات الكيميائية المتداولة بالأسواق والتى بالفعل لها فاعلية كبيرة فى القضاء على الناموس ولكنها مليئة بالمواد الكيميائية والتى تسبب الضرر الشديد على الجهاز التنفسى للانسان عند رشها ومن امراض الجهاز التنفسى الربو لكن هناك طرق طبيعية كثيرة نستطيع بها القضاء على الناموس بدون أدنى خطورة من استخدامها ومن افضل المواد الطبيعية المستخدمة فى عمل مبيدات للناموس الآتى:

وسائل مكافحة البعوض

التخلص من الناموس بالليمون

الليمون من المواد النفاذة الرائحة والتى لا يحبها الناموس وبمجرد استنشاقها يهرب فى الحال لذلك فهى تستخدم كواقى من هجمات الناموس وطرده ولكى نستخدم الليمون كمضاد للناموس نقطع شريحة من الليمون ونفرك بها الاماكن المكشوفة من جسدنا وهى القدمين واليدين والوجه والرقبة وسنلاحظ نتيجة مدهشة وعدم اقتراب الناموس من الجسم المفرك بالليمون . طريقة أخرى وفيها نستخدم الليمون مع حبات القرنفل والطريقة تتم بشق الليمونة الى نصفين ووضع او غرس حبات القرنقل بهما وتوزيعهم بالغرفة فى الاركان وستجد ان الناموس قد غادر الغرفة فوراً ويمكنكم تجربة هذه الطريقة والتأكد من هذه المعلومة.

التخلص من الناموس بالخل

ذكرنا ان الليمون له رائحة نفاذة ويساعد فى طرد الناموس من المنزل كذلك الحال مع الخل ، فالخل من المواد التى لها رائحة نفاذة وتؤثر على الناموس ولكن هناك طريقة عملية ومجربة لطرد وقتل الناموس بواسطة الخل وهذه الطريقة هى استخدام ملعقتين من الخل سواء العادى او خل التفاح فى إناء ونضع عليهم ملعقة من السكر ونقلبهم حتى يكونوا خليط ثم نضع عليهم كمية من الماء حوالى لتر وكمية من سائل غسيل الاوانى و رجهم كلهم معاً ثم نضع هذه المكونات فى زجاجة بلاستيكية ونقوم بإحداث الثقوب بها وستجد ان الناموس سيتجمع عليها بكثرة وعند استنشاقها سينفق فى الحال. التخلص من الناموس بطرق طبيعية

التخلص من الناموس بالبخور

كلنا نعلم ان البخور من المواد الشديدة الرائحة والتى نفضل شمها جميعاً لأن لها رائحة مميزة وجميلة بالنسبة لنا أما بالنسبة للناموس فهى مضادة لهم وتقوم بطردهم من المكان التى توضع به ومن انواع البخور المستخدم فى ذلك الامر المسك ولبان الدكر و اعواد البخور العادى وستجدهم عند محلات العطارة متوفرين.

التخلص من الناموس بالخميرة

الخميرة من المواد التى تعرف بقوة قتلها للناموس فهى مصيدة معروفة بالنسبة للبعض فى التخلص من الناموس ويكون الخليط المستخدم من الخميرة والسكر والماء الدافىء ويتم خلطهم جيداً بقياسات ومقادير معينة ويتم وضعهم بزجاجة بلاستيكية وينتج عن هذا الخليط غاز ثانى اكسيد الكربون الجاذب للناموس ويقوم بقتل الناموس فى الحال ، ويمكنكم تجربة طريقة الخميرة بكل سهولة وستجدوا نتيجة مدهشة.

التخلص من الناموس بالنعناع

نبات آخر له رائحة عطرة نفاذة وطاردة للناموس وهو النعناع ويستخدم النعناع الاخضر أو الجاف فى طرد الناموس بوضعه فى أكياس بالنسبة للنعناع الاخضر وبالنسبة للجاف يطحن ويوضع بأكياس بلاستيكية مثقوبة وتوضع على النوافذ والابواب لمنع دخول الناموس.

التخلص من الناموس بالبصل

يعتبر البصل من أفضل النباتات التى تستطيع أن تعالج لدغات الناموس فهو يدلك به مكان اللدغات ويعتبر ككريم مضاد حيوى ومهدىء للالتهابات والتورمات وأسوء شىء يأتى من استخدام البصل هو الرائحة الشديدة والدموع بالطبع التى يسببها.

التخلص من الناموس بالقرنفل

ذكرنا فى السطور السابقة كيف نستخدم حبات القرنفل مع الليمون فى طرد وقتل الناموس لما يتميز به من رائحة نفاذة يعشقها الانسان ويكرهها الناموس ويهرب من المكان المتواجد به حبات القرنفل المغروسة فى الليمون.

التخلص من الناموس بالقهوة

هل تعلم عزيزى القارىء أن مشروب القهوة الذى نشربه يومياً ويفضله الملايين فى جميع انحاء العالم من اقوى المواد المستخدمة فى طرد الناموس والتخلص منه بشكل كبير وطريقه استخدامه تكون كالتالى يوضع بعض مسحوق القهوة فى إناء ويتم وضع الإناء على الموقد حتى يتم حرق القهوة وبعد حرقها ينبعث من الإناء رائحة قوية جداً تساعد فى التخلص من الناموس فى المنزل.

التخلص من الناموس بالأعشاب

يوجد بعض الاعشاب المستخدمة و التى تعتبر طارد قوى للناموس ومن اهم واقوى الاعشاب المستخدمة فى طرد البعوض ما يلى :
  1. السترونيلا : ويعتبر هذا العشب من اقوى الاعشاب فى طرد الناموس ولشدة قوته سمى هذا العشب بننبات البعوض فهو يصدر منه رائحة نفاذة وقوية قادرة على طرد البعوض بكل سهولة.
  2. بلسم الليمون : وينتمى هذا العشب لعائلة النعناع وله اوراق كبيرة يصدر منها رائحة الليمون النفاذة المستخدمة فى طرد البعوض من أى مكان .
  3. الخزامى : يستخدم الخزامى فى طرد الناموس والتخلص منه وليس الناموس فقط ولكن يطرد أيضاً حشرة العته وهو عبارة عنا حبات تفرك ويخرج منها الزيوت الخاصة بها القوية الرائحة.
  4. عشب النعناع البرى : ويوجد بهذا العشب مادة تسمى مادة النيبتالاكتون وهى مادة نفاذة الرائحة وتستخدم فى طرد الناموس.
ذكرنا لكم فى هذا المقال كيفية التخلص من الناموس بطرق طبيعية غير ضارة على صحة الانسان بدلاً من استخدام المبيدات الكيميائية المنتشرة بالاسواق والتى لها أكبر الأثر فى التخلص من الناموس ولكن تسبب الضرر الكبير على صحة الانسان كأضرار الجهاز التنفسى والربو وأكثر من يصاب بهذه الامراض الاطفال والنساء شركة مكافحة الحشرات بجدة لذلك كان هذا المقال لنتعلم كيفية طرد الناموس من المنزل بطرق ومواد طبيعية موجودة بمنازلنا و كيف يمكن مكافحة الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية ولكننا لا نعرف أن لها أثر كبير فى قتل وطرد الناموس فيمكننا تجربة إحدى الطرق السابقة فى طرد البعوض وحافظ على صحتك وصحة أسرتك من استخدام المبيدات الكيميائية الضارة او يمكنك الأتصال علي شركة مكافحة الناموس لأنها أكثر دراية بطرق القضاء نهاءياً علي البعوض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الوزغ: تعرف على اضرار الوزغ على الانسان

ارخص شركة تعقيم خزانات بجدة

أفضل مبيد لقتل البق | أماكن بيع مبيدات البق تعرف عليها