اعراض بق الفراش وعلاجه

نتحدث في هذا المقال عن اعراض بق الفراش وعلاجه و شكل حشرة البق وأماكن أختباء هذه الحشرة و علامات وجود بق الفراش في البيت والفنادق و كيفية القضاء على حشرة بق الفراش مكافحة اى حشرة يجب معرفة كل شىء عنها وعن حياتها واسلوب المعيشة وطرق الاختباء والاماكن المفضلة لديها حتى نستطيع القضاء عليها بأساليب المحترفين ومثال هذا اليوم هو حشرة بق الفراش وسنتحدث بمقال اليوم عن أعراض بق الفراش وعلاجه وعلامات تواجدها والمخابىء المفضلة لديها وكيف نسطيع القضاء عليها فتابعوا معنا.

اعراض بق الفراش وعلاجه بأسهل الطرق

تنتقل حشرة بق الفراش عن طريق العدوى من مكان آخر غير المنزل يحتوى على بق الفراش وينتقل بق الفراش وتختبىء بحقائب السفر وبالمراتب القديمة وقطع الأثاث المستعمل وبعد ذلك يتم الانتشار بالمنزل وتتخذ حشرات بق الفراش لنفسها أماكن معينه وسنذكرها لكم فى الفقرة التالية ثم تبدأ المعايشة والبحث عن ضحيتها او فريستها وهى بالطبع الانسان لأن بق الفراش يعيش على امتصاص دماء الانسان وسنذكر لكم الأن لمحة عن شكل وحياة بق الفراش. شكل حشرة البق

شكل بق الفراش وأماكن الاختباء

تعتبر حشرة بق الفراش حشرة صغيرة ولا يتعدى طولها الــ 7 ملم وتبدأ أطوالهم من 4 ملم ويأخذ شكل جسمها الشكل البيضاوى ولونها بنى وتسير على الحوائط والاسطح ولكن لا تطير لأنها لا تملك الاجنحة التى تساعدها على الطيران وتختبىء حشرات بق الفراش بأماكن معينة بجانب ضحاياها مثل ثنايا المراتب وبالأغطية والوسائد وخلف الصور والبراويز المعلقة وبفتحات الاخشاب وبالأثاث وبثقوب الجدران وتسكن فى بيوتها نهاراً وتنشط ليلاً لكى تجلب غذائها من الانسان عند نومه. إقرأ ايضاً: كيفية حل و علاج مشكلة بق الفراش نهائياً

علامات وجود بق الفراش

لكى نعرف بوجود حشرة بق الفراش هناك عدة علامات تبين لنا ان هذه الحشرة متواجدة بمنزلنا ومن اهم هذه العلامات ما يلى:
  1. العثور على قطع سوداء او بنية الشكل وهى صغيرة جداً ولكن ترى بالعين المجردة وهذه القطع هى فضلات حشرة بق الفراش وتكون موجودة على الفراش وبين ثنايا المراتب وعلى الاغطية وتحت الوسائد وفى الملابس الغير مستخدمة.
  2. وجود بقع صغيرة من الدماء على الوسائد وعلى الفراش نتيجة لإمتصاص حشرة البق لدماء الانسان وبالتالى سقوطها على الفراش والوسائد.
  3. لا توجد علامة اهم من رؤية الحشرة بالأعين مباشرة حتى نعرف أن هذا المنزل مصاب ببق الفراش ويجب القضاء عليها فوراً.
  4. ملاحظة وجود تورمات وانتفخات حمراء بجلد الانسان وخاصة على الاماكن المكشوفة مثل الذراعين والقدمين والوجه والرقبة وهذه الانتفخات هى قرصات ولدغات حشرة بق الفراش للانسان وتسبب هذه التورمات الشعور بالحكة والألم الشديد وتعالج بوضع قطة من الثلج على مكان الاصابة حتى يهدأ هذا الشعور بالألم وبالحكة وتخف تدريجياً.
  5. مع مرور الوقت بدون اكتشاف وجود حشرة بق الفراش ومع إزدياد فضلات البق تنبعث منه رائحة مميزة ويستطيع من يعيش خارج المنزل عند الدخول لهذه الغرفة شمها وتمييزها فوراً عكس الذى يعيش بداخل المنزل والذى قد يصعب عليه شم هذه الرائحة لإعتياده عليها.
اقرأ ايضاً: كيفية القضاء على بق الفراش وكيفية التخلص منه نهائيا

كيفية القضاء على حشرة بق الفراش

هناك عدة طرق للقضاء على حشرة بق الفراش ومن اهم هذه الطرق :
  • افضل طرق القضاء على حشرة بق الفراش هى الاستعانة بشركة محترفة ومتخصصة فى مكافحة الحشرات وخاصة بق الفراش لأن هذه الحشرة بالأخص لكى تتمكن من القضاء عليهم كلياً ولضمان عدم عودتها مرة أخرى أو عدم ترك أى آثار لها بالمنزل فالشركات المحترفة قادرة على تعقب هذه الحشرة بالاجهزة الحديثة وبخبرة فريق العمل ورش المبيدات المخصصة لهذه الحشرة والتى تبيدها عن آخرها.
  • هناك طرق أخرى عند اكتشاف بق الفراش تساعد فى القضاء عليه تدريجياً مثل غسل جميع الاغطية والملاءات فى مياه تصل درجة حرارتها لدرجة الغليان حتى تقتل البق ووضع جميع المراتب والوسائد تحت أشعة الشمس وتركها لمدة لا تقل عن ساعتين ووضع قطعة الأثاث المصابة بالبق بالمجمد .
  • اتصل على شركة تعقيم للحصول على افضل خدمة تعقيم للأسطح والأبواب.
مبيدات البق اقرأ أيضاً: أفضل مبيد لقتل البق | أماكن بيع مبيدات البق تعرف عليها تحدثنا بهذا المقال عن اعراض بق الفراش وعلاجه وعلامات تواجد بق الفراش وما هى أهم طرق القضاء عليه فغايتنا هى إفادة العملاء وإمدادهم بطرق مواجهة أى حشرة عند الاصابة بها. إذا كنت تريد الوصول الي نتيجة فعالة تخلصك تمام من مشكلات حشرة البق فعليك الأتصال علي دلة جدة شركة مكافحة بق الفراش بجدة حتي تتخلص تماما من مشكلة البق بأفضل وأقوي المبيدات الألمانية. شركة مكافحة الحشرات بجدة اتصل علي الرقم 0564702666 يصلك مندوب من الشركة للمعاينة المجانية بدون أي مصاريف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الوزغ: تعرف على اضرار الوزغ على الانسان

ارخص شركة تعقيم خزانات بجدة

أفضل مبيد لقتل البق | أماكن بيع مبيدات البق تعرف عليها