تعرف على أسباب دخول الوزغ البيت

أسباب دخول الوزغ البيت ، الوزغ أو البرص كما نعرفه وهو المسمى الشائع ويوجد له مسميات أخرى مثل ابو بريص او البريصة وسنتحدث بهذا المقال عن كيفية وأسباب دخول الوزغ البيت وما هى الأضرار التى يسببها الوزغ فى المنزل وعلى الانسان فتابعوا معنا الآتى : شركة تعقيم منازل بجدة

اسباب دخول الوزغ البيت

أولاً : ما هو الوزغ ؟

  • هو كائن من فصيلة الزواحف و الحرشفيات والوزغ له أشكال كثيرة و الوان عديدة ، لا يسكن منطقة بعينها وينتشر فى جميع أنحاء العالم ولكنه يفضل المناطق الحارة والدافئة.
  • يتميز الوزغ بسرعة هروبه من أعدائه لأنه كائن سريع جداً.
  • يخرج الوزغ ليلاً لكى يبحث عن غذائه.
  • يستطيع الوزغ تغيير لون جلده للتخفى من أعدائه ويتشابه كثيراً مع الحرباء فى ذلك.
  • من الاشياء التى يستطيع الوزغ فعلها هى القدرة على التخلص من ذيله وتساعده فى إلهاء أعدائه لكى يهرب منهم.

ثانياً : على ماذا يدل وجود الوزغ في البيت ؟

  • يدل وجود الوزغ في البيت على وجود عدم نظافة رغم أنها ليست بالشىء الرئيسى لدخول الوزغ المنزل فوجوده يعتمد على أشياء أخرى سنذكرها الآن ولكن عدم النظافة من هذه الأشياء التى تجذب الحشرات والوزغ ويدل أيضاً بإعتقاد الأغلبية على وجود سحر ودجل فى المنزل لأن البرص يرتبط اسمه منذ قديم الأزل بالسحر والشعوذة.
  • كما ذكرنا أن ابو بريص أو الوزغ يفضل الاماكن الدافئة أو الحارة فيكثر وجوده وانتشاره فى فصل الصيف ويكاد ينعدم وجوده فى الشتاء.
  • يتواجد الوزغ فى المنزل الذى يوجد به طعامه ويعتبر الطعام الرئيسى للوزغ هو الحشرات الصغيرة ولمنع تواجد البرص من دخول المنزل يجب أولاً التخلص من الحشرات الصغيرة بالمنزل.
  • يجب محاولة التخلص من الرطوبة التى يفضلها الوزغ ويفضل التواجد فى الاماكن المشبعة بالرطوبة.
  • وجود فتحات بالنوافذ والجدران تفتح للوزغ منافذ ومعابر يمرون من خلالها للمنزل وينتشرون فى أرجاء المكان فيجب سد هذه الفتحات والنوافذ لمنع البرص من دخول المنزل.
  • البريصة تفضل الفوضى الكبيرة والمتمثلة فى  تواجد الأشياء التى لا منفعة لها بالمنزل مثل الأشياء الغير مستعملة والأثاث القديم ولمنع الوزغ من الدخول يجب التخلص من هذه الأشياء القديمة.
  • أيضاً تواجد تسريبات المياه يجعل الوزغ يهرع الى هذه الاماكن لأنه كائن يحب الرطوبة فيجب إصلاح التسريبات بالمنزل لمنعه من الدخول.
أضرار الوزغ  

ثالثاً: اضرار الوزغ

الكثير من الأشخاص لا يعرفون حجم الأضرار الحقيقية عند تواجد الوزغ بمنازلهم ويعتقدون أن اضرار الوزغ تنحصر فقط فى أكل الحشرات والتجول بالمنزل ولكن الحقيقة أن الأضرار أخطر من ذلك بكثير وسنذكرها لكم الآن

اضرار الوزغ على الانسان

  1. ينقل الوزغ الميكروبات والجراثيم مع وجود الحشرات أيضاً التى يتغذى عليها ابو بريص وتسبب للإنسان الامراض بإختلاف أنواعها وعلى حسب الجرثومة والميكروب المنقول للإنسان.
  2. أحياناً يعض الوزغ الأطفال او الانسان ويسبب لهم آلم شديد.
  3. يرتبط الوزغ بتواجد السحر والشعوذة فإحتمال أن يكون هناك أعمال بالمنزل فيجب الحرص.
  4. الخوف والرعب والفزع الذى يسببه البرص عند رؤيته وهو يتمشى على الحوائط وبالأخص إذا كان حجمه كبيراً والأكثر من ذلك إذا سقط من على الجدران على الانسان.
  5. يشوه الوزغ النباتات لأن هناك انواع تتغذى على النباتات فإذا كنت تهوى تربية النباتات فيجب مراعاة التخلص من الوزغ لتحافظ على نباتاتك.
  6. تترك البريصة فضلاتها على الأسطح وعلى الطعام المكشوف وتسبب هذه الفضلات بكتيريا و مرض السالمونيلا.
اقرأ ايضاً: تعرف على اضرار الوزغ على الانسان تحدثنا عن كل ما يخص الوزغ فذكرنا لكم ما هو الوزغ و أسباب دخول الوزغ البيت وكيفية التخلص منها وما هى أضرار الوزغ فيجب عدم التهاون إذا تم رؤية هذا الكائن بمنازلنا وسرعة التخلص منه فى الحال. والأهتمام بالتنظيف و تعقيم المنزل او التواصل مع شركة تعقيم لتخلصك من هذه المشكلة شركة مكافحة الحشرات بجدة لذلك اتصل على شركة دلة جدة افضل شركة مكافحة حشرات بجدة للتخلص من الوزغ نهائيا بأفضل دواء لقتل الوزغ بضمان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الوزغ: تعرف على اضرار الوزغ على الانسان

ارخص شركة تعقيم خزانات بجدة

أفضل مبيد لقتل البق | أماكن بيع مبيدات البق تعرف عليها